استغلال المساحات الضيقة فى العفش غرفة النوم نموذجا

نقدم لكم بعض النصائح التى تتعلق باستغلال المساحات الضيقة فى العفش، ومن خلال السطور التالية

سنركز على أثاث غرف النوم، وكف يمكننا ان نستغل المساحات الضيقة بها دون ان يكون شكل عفش الغرفة يوحى بتكدس قطع الاثاث، بل بالعكس، لأن نصائحنا ستنصب على جعل شكل أثاث غرفة النوم يظهر على انه اكثر سعــة، والآن سنعرض لكم نصائحنا من خلال عدة نقاط، نرجو ان تحوز على اعجابكم :

أولا : اذا كانت غرفة النوم ضيقة أو صغيرة، يمكننا التحكم فى سعتها، فمثلا يمكننا ان نضع بجانب السرير دولاب أو الكومودينــو، على ان يكون ذلك دون الاهتمام بوجود فراغات بين العفش للاستغلال الأمثل للمساحات الضيقة.
شركات نقل العفش في جدة
ثانيا : يمكننا تثبيت عدة أرفف على الحائط الذى يعلو السرير، لاستغلال تلك المساحة فى وضع بعض الاغراض، كما ان هذا المكان يجعل تلك الاغراض سهل الوصول اليها.
شركات نقل العفش في جدة
ثالثا : يمكننا الاستعاضة عن الســراحة بمرآة الغرفة، نثبتها مثلا على الحائط لاستغلال مساحة اضافية.
شركات نقل العفش في جدة
رابعا : اذا اردنا وضع جهاز التلفاز بغرفة النوم، يمكننا تركيبه – كما هو شائع الآن – على الحائط من خلال تثبيته على الحائط وبذلك نوفر المساحة التى كان سيشغلها التلفاز والمنضدة التى كانت ستوضع عليه.
شركات نقل العفش في جدة
 خامسا: اذا كان الدولاب لايكفى لوضع كل الملابس، او اذا كنا نريد وضع بعض الملابس خارج الدولاب، يمكننا وضع شماعة الملابس خلف باب الغرفة، لتوفير بعض المساحة فى محيط الغرفة.
شركات نقل العفش في جدة
سادسا : بالطبع مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف، نحتاج الى جهاز التكييف، لذا يستحسن ان يتم تركيبه فى مكان مناسب بغرفة النوم، ولكن اذا كانت الامكانيات لاتسمح بشراء التكييف، يمكننا استخدام المروحة، فبدلا من المروحة التقليدية يمكننا استخدام مروحة السقف، اما من يرى ان هذا النوع من المراوح أصبح لايتناسب مع روح العصر فيمكن استخدام مروحة الحائط وهى عبارة عن مروحة صغيرة مثبتة على الحائط، وذلك فى نفس إطار حديثنا عن استغلال المساحات الضيقة بين قطع الأثاث، لأن هذه المروحة توفر  مساحة من غرفة النوم.
شركات نقل العفش في جدة
كل ماسبق ليس كل ما لدينا فيما يتعلق باستغلال المساحات الضيقة فى العفش، لذا اذا كنت تريد لمعرفة المزيد تابع باقى مقالاتنا فى ذلك الصدد، من اعداد فريق عمل شركة أنشر لنقل الأثاث بجدة.

أضف تعليق